قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، ببراءة الممثلة جيهان الشماشرجي وأربعة متهمين آخرين من تهمة السرقة بالإكراه، لتنتهي القضية التي أثارت اهتمامًا واسعًا خلال الفترة الماضية.
وكانت الشماشرجي قد حضرت إلى المحكمة في وقت مبكر، ونفت أمام هيئة المحكمة الاتهامات الموجهة إليها، مؤكدة عدم ارتكابها أي فعل مخالف.
وتعود القضية إلى اتهام النيابة للمتهمين بالاستيلاء على منقولات من شقة سكنية واستخدام الإكراه أثناء مغادرتهم المكان، ما أدى إلى إصابة إحدى السيدات.
إلا أن الدفاع أكد أن الواقعة نتجت عن خلافات مرتبطة بشراكة سابقة بين الأطراف، وأن الهدف من التواجد في الشقة كان استرداد متعلقات شخصية، لتقضي المحكمة في النهاية ببراءة جميع المتهمين لعدم ثبوت الاتهامات.